درع القطاع الغربي في اليونيفيل للدكتور حسن تاج الدين

درع القطاع الغربي في اليونيفيل للدكتورحسن تاج الدين
استقبل قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي ديوداتو آبانيارا رئيس مدارس ستارز كولدج في لبنان الدكتور حسن تاج الدين، في مقر قيادة القطاع في شمع، واستهلت الزيارة في جولة على صفوف اللغة الايطالية التي يقيمها القطاع في اطار تعليم اللغة الايطالية لطلاب المدارس في الجنوب برعاية الجنرال آبانيارا، ثم عقد لقاء بين الطرفين تطرق خلاله تاج الدين حول “سبل التعاون المشترك بين الكتيبة الايطالية ومدارس ستارز كولدج في المستقبل، لإقامة دورات تدريبية للغة الإيطالية للطلاب في مركز المدرسة، اضافة الى إقامة دورات باللغة العربية لمن يرغب من ضباط وعناصر اليونيفيل والكتيبة الايطالية، وذلك في اطار لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين”.

وسلم تاج الدين دعوة للجنرال آبانيارا لزيارة المدرسة للاطلاع على نشاطتها التربوية وشكره على “الاستضافة وعلى ما تقدمه ايطاليا عبر كتيبتها في جنوب لبنان للمجتمع المدني وللسكان، من مساعدات انمائية وصحية وتربوية وخدماتية”، مثنيا على “دورها في عملية السلام في جنوب لبنان”.

آبانيارا
بدوره وعد الجنرال آبانيارا بتلبية الدعوة لزيارة المدرسة وأكد “ان من اولوياته تأمين بيئة آمنة للطلاب لتحصيل تعاليمهم، وان قيادة القطاع مستمرة بدعم المجتمع المدني والسكان المحليين”.

وفي الختام كرم الجنرال آبانيارا تاج الدين وقدم له درع″ غيرابالدي” للكتيبة الايطالية التي تقود قياد القطاع الغربي لليونيفيل. بدوره قدم تاج الدين للجنرال آبانيارا هدية رمزية تعنى بالتراث اللبناني.

/ النشاطات

أنشر المقال